sun101.yoo7.com
 
مكتبة الصورالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مؤتمر الوفاق الوطني: دعوات للوحدة والتمسك بالحقوق وعدم الرهان على المفاوضات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجم المقاومة
المدير العام
ومشرف الأقسام الفنية
ابو إسلام
المدير العام  ومشرف الأقسام الفنية  ابو إسلام
avatar

عدد الرسائل : 776
العمر : 30
البلد : http://sun101.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مستقل
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: مؤتمر الوفاق الوطني: دعوات للوحدة والتمسك بالحقوق وعدم الرهان على المفاوضات   الجمعة مايو 16, 2008 3:16 am

منقول

فلسطين اليوم : وكالات
أجمع قادة في الفصائل الفلسطينية وشخصيات وأكاديميون، على أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الخيار والحاجة الأمس للشعب الفلسطيني بعد ستين عام من تهجيره من أرضه وتشتته في دول العالم، داعين إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
وطالب المتحدثون في مؤتمر الوفاق الوطني الذي نظمته "جمعية أساتذة الجماعات الفلسطينية" اليوم الخميس (15/5)، في كل من غزة ورام الله والناصرة ودمشق وبيروت وعمان في آن واحد تم الربط بينها عبر الدائرة المغلقة وتم بثه عبر عدة فضائيات، وشارك فيه ممثلون عن "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي"، وباقي الفصائل إلى جانب الشخصيات والوجهاء إلى إنهاء حالة الانقسام، وترتيب البيت الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة قادرة على التمسك بحقوق الشعب وثوابته، ومواجهة المؤامرات التي تحاك به.
وأكد المتحدثون على أن الشعب الفلسطيني واحد موحد، ولا زال متمسكاً بالحقوق والثوابت، وعاقد العزم على المواجهة والمقاومة حتى نيل كافة حقوقه، مشددين في الوقت ذاته على التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين.
"حماس" تبدي استعدادها للحوار
من جهته أكد القيادي في حركة "حماس" خليل الحية وممثل الحركة في المؤتمر، أن حركته مستعدة للبدء في حوار وطني شامل، "دون أي شروط وفى كافة الملفات العالقة للعودة إلى حالة الوحدة الوطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني وتوافقات مكة والقاهرة وصنعاء".
ودعا الحية "العقلاء في الشعب الفلسطيني، والرئيس محمود عباس وحركة "فتح" إلى التوقف عن المراهنات والشروط المسبقة للحوار، وأضاف مخاطبا إياهم "لا تحرقوا كل السفن فخارطة الطريق ليست أعز علينا من الوطن والشعب".
وشدد الحية بالقول إن "أرض فلسطين أرض وقف إسلامي"، مؤكدا على قدسية الثوابت والتمسك بالحقوق، وعلى رأسها حق العودة غير منقوص، وأن القدس عاصمة لفلسطين فقط ولا يحق لأحد التفريط في حجر من أحجارها أو ذرة رمل من ترابها".

النتشة: الركوض نحو المفاوضات لم يجلب الحقوق
بدوره أكد رفيق النتشة القيادي في حركة "فتح" أن ركوض السلطة الفلسطينية على مدار سنوات طويلة نحو المفاوضات، "لم يجلب للشعب أي حق من حقوقه، بل زاد من التفريط داعياً إلى وقفها بشكل كامل".
واستهجن النتشة تعامي الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال زياراته المتكررة للمنطقة عن معاناة المخيمات واللاجئين الفلسطينيين، وتجاهله لأكثر من 11 ألف أسير، داخل السجون الصهيونية، في "الوقت الذي يلهث فيه حول قضية جندي إسرائيلي".
ودعا القيادي الفتحاوي الفصائل الفلسطينية وقيادتها إلى التوجه فوراً إلى الوحدة الوطنية والحوار، وأضاف مخاطباً إياهم "إذا كنا في كل مرحلة بحاجة إلى الوحدة الوطنية، فالآن لسنا بحاجة لأي شيء سواها في هذه الأوقات التي يواجه الشعب أعتى مجازر الاحتلال والدعم الدولي المقدم له".

حواتمة: لا أمن إلا باسترجاع الحقوق
بدوره قال نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية "إن الشعب الفلسطيني على مدار الستين عاماً التي تلت النكبة، ظل متمسكا بحقوقه وصامدا أمام كل محاولات التركيع والاستسلام، معتبرا أن المقاومة والثورة الفلسطينية ومسيرة الصمود بحاجة ماسة إلى برنامج سياسي وطني توحيدي يحميها ويوجهها".
وأوضح في كلمة له من مخيم اليرموك بسوريا عبر نظام الفيديو كونفرنس "أن صمود الشعب وفشل الاحتلال يعتبر رسالة للعالم أجمع بأنه لن يتحقق أي سلام ولا أمن في الشرق الأوسط إلا بإعادة كافة الحقوق للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة لكل اللاجئين".

جبريل ينتقد التخاذل العربي
من جهته أكد أحمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة من سوريا "أنه لا يمكن أن يمحو التاريخ أو المحاولات الإسرائيلية حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته، وأن مرور ستين عاما من المذابح والمجازر الإسرائيلية كان بدعم وتخاذل عربي، واستغلالا لضعف الموقف العربي"، منتقدا تجاهل هذا الموقف للمجازر والحصار".

سعدات يدعو إلى وقف الرهان على المفاوضات
ودعا الأمين العام للجبه الشعبية الأسير أحمد سعدات حركتي "حماس" و"فتح" إلى اليقظة من المؤامرات التي تحاك بالشعب، والتقدم نحو إجراء وتطبيق اللحمة الوطنية وإعادة رص الصفوف، لمواجهة محاولات الكيان الصهيوني لمحو الوجود والحقوق الفلسطينية.

وقال سعدات في كلمته التي ألقاها نيابة عنه عبد اللطيف عنيد من دمشق "يجب وقف الرهان على خيار المفاوضات الجارية والدور الأمريكي، والتوجه إلى رص الصفوف لأن الموقف الإسرائيلي لازال قائما على التنكر لكافة حقوق الشعب ومحاولات الاستسلام بالمجازر والعدوان".

الشيخ رائد صلاح يدعو للوحدة
من جهته دعا الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، حركتي "فتح" و"حماس" إلى العودة للوحدة وإعلان الوفاق الوطني في كافة الأراضي الفلسطينية والشتات، وجعل ذكرى النكبة عرساً لهذا الوفاق"

وشدد الشيخ صلاح في كلمته من مدينة الناصرة المحتلة "أن الوحدة الوطنية ستمكن الشعب وقياداته من محو كل المستوطنات واجتثاثها من الأراضي الفلسطينية، واستعادة الحقوق وعلى رأسها حق العودة والقدس".

الهندي: العدوان والحصار لن يكسر شعبنا

بدوره أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي "انه خلال الستين عام التي مضت بعد النكبة تبين للعالم أن العنف والمجازر والحصار لم تعد مجدية مع الشعب الفلسطيني، وأن الشعب بدأ يلمس بصمود ومقاومته وطنه ويستعيد حقوقه".
وقال الهندي "إن الوحدة الوطنية هي الأولوية الأكبر في المرحلة الحساسة التي يعيشها الشعب"، داعيا الفصائل إلى انتهاز الوقت والعودة إلى الحوار.

عمرو موسى يعد بالدعم
وأشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمر موسى، بصمود الشعب الفلسطيني وتحديه على مدار ستين عام على المذابح والمجازر الصهيونية التي مورست بحقه، معتبراً أن ما تقوم به "اسرائيل" من عدوان وحصار وقتل لم يشهد للعالم.
وقال موسى في كلمة له أما المؤتمر ألقاها ممثل فلسطين في جامعة الدول العربية محمد صبيح "إن "إسرائيل" لم ولن تصل بالقوة الغاشة إلى ما تريد، ولن تنسى العالم حق عودة اللاجئين ولا الحق الفلسطيني في أرض فلسطين".
وأضاف موسى "أن الشعب الفلسطيني يعيش ظروفاً قاسية أكبر ما تكون، وأن الجامعة ستدعم صموده ولن تفرط في حقوقه في أي اجتماع أو مناسبة لها"، مؤكداً أن الاحتلال سينتهي وأن ليل الظلام الذي يعيشه الفلسطينيون سيعقبه نهار التحرر.

حسام عدوان: نقطة انطلاق

وقال حسام عدوان رئيس جمعية أساتذة الجامعات "إن مؤتمر الوفاق سيشكل نقطة الانطلاق للبدء في حوار ولقاءات بين كافة فصائل الشعب الفلسطيني"، مشيدا بالتفاعل والإقبال والمشاركة التي حظي بها المؤتمر من القيادات الفلسطينية في الداخل والخارج.
وأضاف عدوان "أن موعد الوفاق الوطني الشامل بات أقرب من أي وقت مضى، داعيا الفصائل و"فتح" و"حماس" إلى اختصار الطريق والعودة إلى الحوار لمنع الاحتلال من تحريك المزيد من النعرات والعصبيات التي تزيد من حالة الانقسام وتهدد تضحيات وقضية الشعب الفلسطيني".



_________________


]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sun101.yoo7.com
احمد سرايا
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 478
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤتمر الوفاق الوطني: دعوات للوحدة والتمسك بالحقوق وعدم الرهان على المفاوضات   الأحد مايو 18, 2008 2:52 pm

توحدي توحدي يا راية الامة
بارك الله فيك اخي ضرغاااااااااااااااام

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نجم المقاومة
المدير العام
ومشرف الأقسام الفنية
ابو إسلام
المدير العام  ومشرف الأقسام الفنية  ابو إسلام
avatar

عدد الرسائل : 776
العمر : 30
البلد : http://sun101.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مستقل
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤتمر الوفاق الوطني: دعوات للوحدة والتمسك بالحقوق وعدم الرهان على المفاوضات   الثلاثاء مايو 20, 2008 10:49 am

مشكووووووووووور اخ احمد علي مرورك

_________________


]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sun101.yoo7.com
فتحاوية ماردة
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 336
العمر : 29
البلد : الخليل
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : رايقة ..عصبية ..ما بحب نقل الكلام..غير متشائمة
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤتمر الوفاق الوطني: دعوات للوحدة والتمسك بالحقوق وعدم الرهان على المفاوضات   الإثنين يونيو 02, 2008 3:02 pm

لك يا ضرغام احنا جاهزين للحوار والوحدة بس في ناس فتنة مش لاقيه شغلة الا انها تلعب بهل الشعب المسكين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ســــاحــــرالـــغــــرام
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 661
العمر : 27
البلد : غزة المنكوبة
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : حب ورومانسي
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤتمر الوفاق الوطني: دعوات للوحدة والتمسك بالحقوق وعدم الرهان على المفاوضات   الأحد يونيو 08, 2008 6:29 pm

توحدي توحدي يا راية الامة
بارك الله فيك اخي ضرغاااااااااااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sun101.yoo7.com
فتحاوية اصيلة
عضو شمسي متقدم
avatar

عدد الرسائل : 437
العمر : 26
البلد : أين ما ذكر اسم الله
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايقة
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤتمر الوفاق الوطني: دعوات للوحدة والتمسك بالحقوق وعدم الرهان على المفاوضات   الأحد يونيو 08, 2008 8:14 pm

اللهم وحد صفوف المسلمين خاصة الفصائل الفلسطينية وانصرهم على اعدائهم

مشكور اخي
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sun101.yoo7.com/index.htm
 
مؤتمر الوفاق الوطني: دعوات للوحدة والتمسك بالحقوق وعدم الرهان على المفاوضات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي شمس الوحدة :: الأقسام السياسية :: المنتدي السياسي-
انتقل الى: